الدوري الإنجليزي

اذهب الى الأسفل

الدوري الإنجليزي

مُساهمة  ksaid25 في الأحد ديسمبر 02, 2007 7:44 pm

تابع آرسنال عروضه الجيدة في الدوري الانكليزي لكرة القدم وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه أستون فيلا 2-1 على إستاد "فيلا بارك" في برمنغهام أمام 42018 متفرجا يوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستعاد آرسنال توازنه بعد الخسارة أمام إشبيليه الاسباني 1-3 الأربعاء الماضي بفريقه الرديف في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الحادي عشر في الدوري وحافظ بالتالي على سجله خاليا من الخسارة.

وأوقف آرسنال أيضا الصحوة الأخيرة لأستون فيلا الذي حقق 4 انتصارات متتالية، بيد انه فشل السبت في الإطاحة به على غرار ما فعل بتشلسي، واستمرت بالتالي معاناته في مواجهة آرسنال حيث لم يتغلب عليه منذ عام 1998.

ودخل آرسنال المباراة في غياب عقله المدبر الدولي الاسباني فرانسيسك فابريغاس، وبدا تأثره كثيرا بهذا الغياب خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد ضغطا متواصلا لأصحاب الأرض، لكن زملاءه عرفوا كيف يخرجون بالمباراة إلى بر الأمان، وتحقيق فوز غال أبعدهم 5 نقاط في الصدارة مؤقتا بانتظار مباراة مانشستر يونايتد مطارده المباشر وحامل اللقب مع فولهام يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن آرسنال يملك مباراة مؤجلة ضد نيوكاسل سيخوضها يوم الأربعاء المقبل.

وكان أستون فيلا البادئ بالتسجيل عبر كريغ غاردنر عندما استغل كرة عرضية من النرويجي جون كارو فسددها بيمناه داخل مرمى الحارس الاسباني مانويل المونيا (14).

ولم يتأخر آرسنال في الرد وجاء بعد 10 دقائق عندما استغل الفرنسي ماتيو فلاميني كرة على طبق من ذهب من التشيكي توماس روسيكي داخل المنطقة فسددها بقوة بيسراه داخل مرمى الحارس سكوت كارسون (24).

ومنح التوغولي ايمانويل اديبايور الفوز لآرسنال عندما استغل تمريره عرضية من الفرنسي سانيا بكاري تابعها برأسه بين مدافعين داخل المرمى (37).

وكاد كارو يدرك التعادل بضربة رأسية إثر تمريره عرضية بيد ان الكرة ارتدت من العارضة (62).
فوز صعب لتشلسي

حقق تشلسي فوزاً بشق الأنفس على جاره ويستهام 1-صفر في الدربي اللندني يوم السبت على إستاد "ستامفورد بريدج" في لندن في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وسجل جو كول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

وصعد تشلسي الذي لم يخسر في 70 مباراة على أرضه، إلى المركز الثاني مؤقتاً برصيد 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد حامل اللقب والذي يستضيف فولهام يوم الاثنين في ختام المرحلة، وبفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ويغان لاحقا.

وعانى تشلسي الأمرين أمام ويستهام، وتأثر بغياب أكثر من لاعب أساسي في مقدمتهم آشلي كول والبرتغالي ريكاردو كارفاليو والغاني ميكايل ايسيان، فيما غاب لي بوير والويلزي كريغ بيلامي عن ويستهام.

وكاد الدولي العاجي ديدييه دروغبا يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 من تسديدة لولبية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى وست هام روبرت غرين.

وكانت أخطر فرصة لوست هام عندما سدد البيروفي نولبرتو سولانو كرة ساقطة من حافة المنطقة كادت تعانق الشباك لولا تدخل الحارس الايطالي كارلو كوديتشيني.

وأهدر ستيف سيدويل فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لتشلسي عندما تهيأت أمامه كرة عند حافة المنطقة فسددها بقوة بيد أنها ارتطمت بالمدافع ماتيو ابسون وتحولت إلى ركنية.

ورد ويستهام بهجمة منسقة أنهاها كارلتون كول بتسديدة من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن للحارس كوديتشيني (50).

ودفع مدرب تشلسي افرام غرانت بالمهاجم شون رايت فيليبس مكان لاعب الوسط سيدويل في الدقيقة 65، فنشط خط الهجوم.

وأهدر القائد جون تيري فرصة هز الشباك عندما تهيأت أمامه كرة مرتدة من الدفاع إثر تسديدة قوية لواين بريدج بيد أنه سددها بعيداً عن الخشبات الثلاث بعد مضايقة من الحارس غرين (73).

ونجح كول في منح الفوز لتشلسي عندما تلقى كرة رأسية من دروغبا فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس غرين ثم سددها داخل المرمى (76).

وكاد دروغبا يضيف الهدف الثاني إثر تمريرة عرضية من فيليبس بيد انه كرته الرأسية مرت بجوار القائم الأيسر (78).
نتائج مباريات أخرى

واستعاد بلاكبيرن روفرز توازنه بعد خسارته المذلة أمام ضيفه أستون فيلا صفر-4 في مباراة مؤجلة الأربعاء الماضي، وتغلب على نيوكاسل 3-1.

وكان نيوكاسل البادئ بالتسجيل بواسطة الدولي النيحيري اوبافيمي مارتينز بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية (47)، وأدرك ديفيد بنتلي التعادل من ركلة حرة مباشرة رائعة سكنت الزاوية القائمة اليسرى لمرمى الحارس الايرلندي شاي غيفن (54).

ومنح بنتلي التقدم لبلاكبيرن روفرز من تسديدة قوية زاحفة من 20 مترا ارتطمت بالقائم الأيمن، وعانقت شباك الحارس غيفن (67)، رافعا رصيده الشخصي إلى 4 أهداف هذا الموسم.

وطمأن التركي توغاي كريم اوغلو جماهير بلاكبيرن بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة من داخل المنطقة، وهي الخسارة الرابعة لنيوكاسل في مبارياته الخمس الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وفاز سندرلاند على دربي كاونتي بهدف وحيد سجله البديل انطوني ستوكس في الدقيقة 90.

وتعادل بورتسموث مع ايفرتون سلباً، وريدينغ مع ميدلزبره بهدف لديف كيتسون (54) مقابل هدف للتركي تونجاي سانلي (83).

ويلتقي يوم الأحد ليفربول مع بولتون، وتوتنهام مع برمنغهام.
avatar
ksaid25
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 480
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الدوري الإنجليزي

مُساهمة  chahara في الإثنين ديسمبر 03, 2007 2:32 pm

بارك الله فيك

_________________
avatar
chahara
مدير المنتدي
مدير المنتدي

ذكر عدد الرسائل : 1481
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chahara1989.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى