عودة ماتيرازي ورونالدو تضيف إثارة جديدة للدوري الايطالي

اذهب الى الأسفل

عودة ماتيرازي ورونالدو تضيف إثارة جديدة للدوري الايطالي

مُساهمة  ksaid25 في السبت نوفمبر 24, 2007 2:32 pm

بعد طول انتظار ، يتوقع عودة المدافع المخضرم ماركو ماتيرازي لصفوف ناديه إنتر ميلان غدا السبت عندما يستضيف بطل إيطاليا فريق أتالانتا في لقاء دربي هادئ ضمن منافسات الاسبوع 13 من مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم.
من ناحية أخرى يستعد نجم الهجوم البرازيلي رونالدو للعب مباراته الاولى بهذا الموسم مع ناديه الايطالي آيه سي ميلان بعد غياب طويل أيضا بسبب الاصابة وذلك عندما يحل ميلان ضيفا على فريق كالياري ضمن منافسات الاسبوع نفسه بعد غد الاحد.
وكان ماتيرازي ، الفائز بلقب بطولة كأس العالم مع منتخب إيطاليا في العام الماضي ، قد غاب عن الاسابيع الاولى من هذا الموسم بالدوري الايطالي بعد تعرضه لاصابة عضلية خطيرة خلال مباراة ودية بين منتخب إيطاليا والمجر في آب/أغسطس الماضي.
ويعود ماتيرازي إلى فريق لم يتعرض لاي هزائم حتى الان ويتصدر ترتيب الدوري المحلي بهذا الموسم برصيد 25 نقطة وله مباراة مؤجلة أمام لاتسيو.
ولكن مدرب الفريق روبرتو مانشيني قد يجد العديد من لاعبي فريقه القادمين من أمريكا الجنوبية في غير مستواهم غدا بعد عودتهم إلى أوروبا في رحلات عابرة للقارات من بلادهم بعدما شاركوا مع منتخباتهم الوطنية في مباريات بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا هذا الاسبوع.
ويحتل روما المركز الرابع بترتيب الدوري الايطالي برصيد 22 نقطة وله مباراة مؤجلة أيضا وذلك قبل أن يحل ضيفا على جنوة في مباراة أخرى غدا. ويأمل روما في عودة نجمه وقائده فرانشيسكو توتي لصفوفه خلال تلك المباراة بعدما ابتعد عن الملاعب في الفترة الاخيرة بسبب الاصابة في قدمه.
ومازال فيورنتينا في المركز الثاني بترتيب الدوري الايطالي برصيد 23 نقطة من 12 مباراة برغم توقف سلسلة المباريات التي لم يهزم فيها على أرضه يوم الاحد الماضي بهزيمته من ضيفه أودينيزي ، صاحب المركز الخامس خلف يوفنتوس وروما برصيد 22 نقطة مثلهما وبفارق الاهداف.
ويستضيف ريجينا ، أحد فرق القاع الخمسة بالدوري الايطالي برصيد تسع نقاط ، فيورنتينا بعد غد. فيما يستضيف أودينيزي فريق سيينا المتواضع.
وقد أكد كلاوديو رانييري مدرب يوفنتوس أن "روح الفريق والرغبة في القتال كما لو كنا فريق صغير" هما سر يوفنتوس. ويقود رانييري فريق يوفنتوس هذا الموسم بعد عودته إلى دوري الاضواء وذلك بعدما أمضى النادي الايطالي العريق الموسم الماضي بدوري الدرجة الثانية المحلي.
وينتظر أن يمنح رانييري الفرصة للاعبه البرتغالي الجديد تياجو مينديز ليثبت أنه يستحق اللعب أساسيا عندما يستضيف يوفنتوس جاره باليرمو في ختام منافسات الاسبوع 13 يوم الاحد.
وكان مينديز قد انضم لصفوف يوفنتوس هذا الصيف مقابل 14 مليون يورو (20 مليون دولار) في أغلى صفقات يوفنتوس الشرائية بهذا الصيف.
ولكن العروض الباهتة التي قدمها لاعب خط الوسط البرتغالي /26 عاما/ حتى الان أشعلت الشائعات حول رحيله عن صفوف يوفنتوس في كانون الثاني/يناير المقبل ، وهو ما حاول مينديز نفسه نفيه هذا الاسبوع.
وصرح مينديز لشبكة "سكاي" التليفزيونية قائلا "أريد البقاء هنا (في يوفنتوس) .. فقد كان أدائي ثابت المستوى في مبارياتنا الثلاث الاخيرة. وأعتقد أن مستقبلي في تورينو".
ويحل العملاق المتعثر ميلان صاحب المركز 11 بترتيب الدوري الايطالي برصيد 14 نقطة (وله مباراة مؤجلة) ضيفا على كالياري في وقت سابق من يوم الاحد. ويسعى ميلان لاستعادة توازنه بالمسابقة المحلية آملا في الاستعانة بخدمات مهاجمه رونالدو للمرة الاولى بهذا الموسم بعد شفائه من الاصابة العضلية.
وفي بقية مباريات الاسبوع 13 من الدوري الايطالي التي ستجرى بعد غد الاحد يلتقي إمبولي مع تورينو ونابولي مع كاتانيا ولاتسيو مع بارما وليفورنو مع سامبدوريا.
avatar
ksaid25
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 480
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عودة ماتيرازي ورونالدو تضيف إثارة جديدة للدوري الايطالي

مُساهمة  chahara في الثلاثاء نوفمبر 27, 2007 1:37 pm

بارك الله فيك

_________________
avatar
chahara
مدير المنتدي
مدير المنتدي

ذكر عدد الرسائل : 1481
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 13/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chahara1989.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى